الغردقة الوجهة العلاجية الأولي لسياح العالم

0

يحاول الأشخاص حول العالم السفر في الإجازات للتمتع بالمناظر الخلابة والطبيعة الساحرة، فيظل المسافرون طوال العام يفكرون في الأماكن الأكثر استجماما.

وتعتبر مصر من الوجهات الهامة للسائحين حول العالم، للتنزه في طبيعة مصر الساحرة المتمثلة في الأثار والشواطئ الخلابة، كما يعد حجز مصر للطيران واحدا من أولى التفضيلات للسائحين لقضاء عطلة فى مصر، خاصة مع ما تقدمه من عروض ورحلات منتظمة على مدار العام.

ومن أولى وجهات مصر التي يقصدها سياح العالم هي الغردقة، التي تتميز بطبيعتها الساحرة وموقعها الساحلي وتعتبر المكان الانسب للقيام بأنشطة ترفيهية مثل لعب ومرح ورقص مع الدلافين.

وتعد الغردقة من أهم وابرز الوجهات السياحية في مصر تحتل هذه المكانة بعد شرم الشيخ حيث يمكنك الاستمتاع بالشمس والبحر في المنتجعات المخصصة لتلبية احتياجاتك،فليس هناك أجمل من استيقاظك علي منظر المياه الفيروزية الصافية بالإضافة للغطس حيث يتوفر بها افضل أماكن للغطس والسباحة بالمعدات.

كما يتم الاستمتاع ورؤية الشعاب المرجانية والاسماك والنباتات تحت الماء حيث وجود مواقع قريبة للغطس واستكشاف السفن المحطمة الغارقة وان كنت لاتهتم بالغطس يمكنك ان تقضي وقت في رحلة بالقارب ذي القاع الزجاجي .

 

تاريخ الغردقة

 

الغردقة تابعة لجمهورية مصر العربية تقع علي شاطئ البحر الأحمر من الجانب الجنوبي الغربي علي بعد 500متر من القاهرة ، ويحدها من جهة الشمال مدينة رأس غارب بمسافة 143 كم ومن جهة الجنوب مدينة سفاجا بمسافة 61 كم تغطي شواطئها مساحة 40كم وتصل مساحتها الكلية لمساحة 460.5كم.

وتعتبر المدينة ذو التريب الرابع من حيث المساحة في محافظة البحر الاحمر ،و تعد أكبر المدن السياحية الموجودة بمصر وتنال علي إعجاب شديد من كل السياح من كل بقاع العالم ، حيث تمتاز بجو مناسب ومعتدل طوال العام وخصوصا بأول أشهر في الشتاء .

وأنشئت مدينة الغردقة في عام 1905 وسميت بهذا الاسم نسبة لشجر الغردق او” عنب الديب “هو نبات ينمو طبيعيا منذ القدم الذي ينتشر بكثرة فيها ، حيث كان مكان تجمع الصيادون للقيام برحلة الصيد وأيضا تعتبر نقطة عودة حيث كانوا يستخدموها للاستظلال بها من التعب والشمس، قديما كانت المدينة مكونة من منازل بدائية يسكنها البدو وبالتالي أكتسبت طابع بدوي أصيل.

 

وتتميز مدينة الغردقة بدرجة حرارة معتدلة طوال أيام السنة مما يجعلها الخيار الافضل للسائحين حيث تتوفر المتعة والجمال و مناخها صحراوي جاف وبالتالي يؤدي الي تفاوت كبير في درجات الحرارة بين النهار والليل ،و يعتبر الجو حار نهارا وبارد ليلا وبصفة خاصة في أيام الشتاء أقصي درجات البرودة الي 18 درجة مئوية وتبلغ أقصاها الي 42 درجة مئوية .

 

أهم مايميز مدينة الغردقة:

 

تتميزز الغردقة بالكثير من المجالات الترفيهية التي تبعث البهجة مثل فرصة القيام بالصيد تحت الماء والغوص والسباحة،والاستمتاع بأكبر متحف مائي علي مستوي العالم،وإمكانية التخييم في الاجواء الرائعة علي الساحل،وإمكانية ممارسة رياضة الجولف التي يفضلها الكثير من الاشخاص.

وتحتل الغردقة المرتبة الثالثة بين أفضل مناطق الغطس، وهي أيضا فرصة جيدة للاسترخاء والراحة والعديد من الهوايات بالاضافة إلي وجود أماكن مخصصة للأطفال، ومجموعة فنادق مميزة تطل مباشرة علي شاطئ البحر الأحمر حيث التمتع بمشاهدة منظر الغروب والشروق حيث ينعكس جمالهما علي رمال البحر فيتركون في الروح أثر جذاب لاينسي .

 

المنتجعات العلاجية بالغردقة:

 

تحوي الغردقة مجموعة من المنتجعات العلاجية التي تساعد علي شفاء المرضي من كثير من الامراض الجلدية كالاكزيما والصدفية وغيرها، وجود منتجعات خاصة بالمساعدة علي الاسترخاء للحصول علي بشرة نضرة ونقية باستعمال أحدث مستحضرات الطبيعة

للتحميل بأقصى سرعة ممكنة يرجى الرد على الموضوع

laughing التعليق مجانى ولا يحتاج للتسجيل

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.